مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: هبوط سعر الذهب دون مستوى قياسي آخر

0

الذهب يكسر القناة الصاعدة

رسم بياني يظهر هبوط سعر الذهب: الذهب يواجه عقبات تحت مستوى المقاومة 2350.

هبوط سعر الذهب وفشله في تسجيل مستوى قياسي جديد، بينما اختبرت حركة السعر الجانب السفلي للقناة الصاعدة. وعلى الرغم من المحاولات المتكررة للارتفاع، تصدى المستوى ٢٣٥٠ بشكل جيد كمقاومة جوهرية. ويهدد التراجع دون ٢٣٢٠ بالعودة إلى مستوى ٢٣٠٠ والذي قد يدفع المشترين للانسحاب. وقد بات المجال مفتوحًا الآن لاتساع نطاق الهبوط دون ٢٢٨٠. ومع تحرك مؤشر القوة النسبية صوب منطقة ذروة البيع، يحتاج أي تحول في الاتجاه أولاً إلى اختراق ٢٣٦٠ قبل أن يتم اختبار ٢٤٠٠. 


اليورو يتماسك عند مستوى الدعم
 

رسم بياني لليورو دولار: اليورو يختبر مستوى الدعم عند 1.0670.

يواجه اليورو الضغط مقابل الدولار الأمريكي بعد تباين نتائج بيانات التضخم الأوروبي. وعلى الرسم البياني، لم يتمكن الزوج من التمسك بمستوى ١.٠٧٠٠ بعد أن فشل بالارتفاع إلى ١.٠٧٤٠. ولاقت الحركة العرضية حول هذا المستوى الأساسي دعمًا عند ١.٠٦٧٠ قرب المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يومًا، مما يحافظ على الشعور العام بالتفاؤل. وسيقلص الارتداد أعلى ١.٠٨٠٠ من ضغط البيع، والزخم يمكن أن يرسل الزوج لتجاوز مستوى الانخفاض السابق عند ١.٠٨٨٠. إلا أن التباين السلبي على مؤشر القوة النسبية قد يتسبب بتراجع الأسعار نحو ١.٠٦٢٠. 

الخام الأمريكي يشعر بالضغط 

رسم بياني للنفط الخام الأمريكي: النفط الخام يواجه ضغطًا هابطًا بالقرب من المستوى النفسي 80.00.

انخفض خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من ١ ٪ مع تصاعد التوترات الجيوسياسية. وبعد أن فقدت الأسعار معظم مكاسبها الشهرية، ويمكن أن يجذب زخم الاتجاه الهابط المزيد من المهتمين بالبيع. وإذا ما تراجع السعر دون المستوى النفسي ٨٠.٠٠، فسيعد ذلك إشارة تحذير على أن البائعين ما زالوا يتحكمون في حركة السعر، مما قد يفضي لتعمق حركة التصحيح في الأسابيع المقبلة. وفيما يمثل ٨٢.٠٠ الدعم الأول، يمكن حدوث تحول إيجابي في اتجاه السوق إلا إذا تم اختراق ٨٤.٥٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.