مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: معاناة الدولار الأمريكي تبدأ قبيل اجتماع الفيدرالي

0

الدولار الأسترالي على درب التعافي 

استعادة الدولار الأسترالي مستوى 0.6500، والهدف 0.6640.

يواصل الدولار الأسترالي تعافيه مقابل نظيره الأمريكي بعد تجاوز مستوى ٠.٦٥٠٠. وقد ارتفع الزوج بشكل مؤقت أعلى منطقة العرض ٠.٦٥٨٠ ليمنح المشترين فرصة للعودة إلى القمة السابقة ٠.٦٦٤٠. ويشكل المستوى النفسي ٠.٦٦٠٠ عقبة مهمة أمام المشترين، وسيفتح تجاوزها الطريق أمام تحقيق تعافي حقيقي يتجاوز معه الدولار الأسترالي القمة الأخيرة. ولكن في حال تراجع الزوج، فسيواجه البائعين بمستوى دعم أول عند ٠.٦٤٨٠، ومن ثم دعم جوهري عند القاع المزدوج ٠.٦٣٨٠. 

الدولار النيوزيلندي يرتد بقوة

ارتداد الدولار النيوزيلندي، يستهدف المقاومة عند 0.5970.

استعاد الدولار النيوزيلندي بعض الخسائر التي مني بها مقابل نظيره الأمريكي مع احراز الزوج مزيدًا من الارتفاع في القناة الصاعدة الناشئة. ويظهر الرسم البياني، ابتعاد الزوج عن منطقة ٠.٥٩٠٠، حيث أن هبوط السعر دون هذا المستوى قد يتسبب بجولة بيع جديدة. ويعد الإغلاق أعلى ٠.٥٩٧٠ إشارة إيجابية مشجعة أخرى، تدفع البائعين لتغطية مراكزهم وتحول المستوى ٠.٥٩٥٠ إلى دعم جديد. ورغم أن توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء قد يتسبب ببعض التراجع، تبقى المقاومة اليومية عند ٠.٦٠٦٠ الهدف التالي للارتفاع. 

مؤشر الفايننشال يشهد ارتفاع آخر 

مؤشر FTSE 100 يسجل أعلى مستوى، مدعومًا بالأسهم المتقدمة وارتفاع أسعار النحاس.

حقق مؤشر “فوتسي ١٠٠” رقما قياسيا جديدا، بدعم من الأسهم التي تشهد نمو مستمر والنحاس الذي سجل أعلى مستوى له في عامين. وأظهر الارتداد من قاع لشهر أبريل أ اهتمامًا قويًا بالحفاظ على الاتجاه الصاعد وتجاوز حاجز ٨٠٠٠ بسهولة مؤكدًا على الزخم الإيجابي. وعلى الجانب الآخر، قد يشير تراجع المؤشر دون ٧٧٥٠ إلى احتمالية حدوث تصحيح في السوق مما يدفع ببعض المشترين على المدى القصير إلى الانسحاب. ويتعين اختراق المستوى ٨٢٠٠ قبل أن يتمكن المؤشر من مواصلة ارتفاعه. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.